فهرس المؤلفين

ا

  • اسماعيل، أ.د/ الغريب زاهر إفادة الطلاب بأقسام المكتبات والمعلومات في الجامعات المصرية من التعليم الإلكتروني [المجلد 9، العدد 3، 2023، الصفحة 11-57]
  • الدسوقي، أ.د/ محمد إبراهيم فاعلية إنتاج بيئة تعلم مدمجة قائمة على برمجة الروبوت التعليمي لتنمية مهارات حل المشكلات في مادة العلوم لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية [المجلد 9، العدد 1، 2023، الصفحة 261-382]
  • السنطاوي، د/ محمد محمد إبراهيم التفاعل بين نمط ممارسة المهام (موزعة- مركزة) ومستوى السعة العقلية (منخفض- مرتفع) ببيئة تعلم إلكترونية وأثره على تنمية مهارات إنتاج قواعد البيانات والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 9، العدد 1، 2023، الصفحة 383-490]
  • المغربي، غدير عبد الله أثر اختلاف نمط التحكم (متعلم، برنامج) في برامج الوسائط المتعددة على التحصيل والدافعية نحو الإنجاز لدى طلاب الصف الثالث الابتدائي في مادة العلوم [المجلد 9، العدد 3، 2023، الصفحة 123-155]
  • المقبالي، مريم علي أثر اختلاف نمطي التعليم المدمج (المرن/المقلوب) في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طالبات الصف الثاني عشر في سلطنة عُمان [المجلد 9، العدد 3، 2023، الصفحة 157-187]
  • الملواني، د. مروة أمين التفاعل بين نمطي التعلم (الفردي/ التعاوني) ببيئة التعلم النقال واستراتيجيتن للمراجعة الإلكترونية (التلخيص/ الاسئلة) وأثرهما على التحصيل والتنظيم الذاتي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 9، العدد 1، 2023، الصفحة 169-259]
  • النجار، أ.م. د/ محمد السيد نمط تواصل تكيفي مع روبوتات الدردشة لتنمية مهارات تصميم بيئات التعلم الإلكترونية لدى معلمي المرحلة الثانوية [المجلد 9، العدد 2، 2023، الصفحة 449-491]
  • النجار، أ.م.د/ محمد السيد فاعلية إنتاج بيئة تعلم مدمجة قائمة على برمجة الروبوت التعليمي لتنمية مهارات حل المشكلات في مادة العلوم لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية [المجلد 9، العدد 1، 2023، الصفحة 261-382]

ب

  • بسيونى، د/ عبير بدير محمد العلاقة بين نمط عرض المهام الأدائية (جزئي، كلي) بالفصول الافتراضية التزامنية والأسلوب المعرفي وأثرها في تنمية مهارات إنتاج البرمجيات التعليمية والتدفق الأكاديمي [المجلد 9، العدد 2، 2023، الصفحة 11-136]

ح

  • حجازي، أ.م. د/ طارق عبدالمنعم نمط تواصل تكيفي مع روبوتات الدردشة لتنمية مهارات تصميم بيئات التعلم الإلكترونية لدى معلمي المرحلة الثانوية [المجلد 9، العدد 2، 2023، الصفحة 449-491]

ذ

  • ذكي، د/ نانيس نادر نمطي تصميم الأنشطة (الموجهة / الحرة ) في بيئة تعلم مصغر نقال على تنمية مهارات دمج التكنولوجيا في التعليم وخفض العبء المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم ذوى الإعاقة السمعية [المجلد 9، العدد 1، 2023، الصفحة 491-588]

ر

  • رجب، د. وفاء محمود عبد الفتاح رجب التفاعل بين مستويي تقديم الإنفوجرافيك التفاعلي (الأفقي/ المتعمق) ونمطي التعليق (النصي/ الصوتي) ببيئة منصات التعلم الإلكتروني وأثره على تنمية البراعة التدريسية والمرونة المعرفية لدى طلاب الدبلوم العامة في التربية [المجلد 9، العدد 1، 2023، الصفحة 11-167]

س

  • سعيد، أ/ زيزي محمد سعيد حسن نمط تواصل تكيفي مع روبوتات الدردشة لتنمية مهارات تصميم بيئات التعلم الإلكترونية لدى معلمي المرحلة الثانوية [المجلد 9، العدد 2، 2023، الصفحة 449-491]

ش

  • شرف، د/ هويدا سعيد عبد الحميد التفاعل بين نمطى الأسئلة الضمنية (المفتوحة/ المغلقة) والتغذية الراجعة (التصحيحية/ الذاتية) بالفيديو التفاعلى القائم على التعلم المصغر وأثره على تنمية مهارات الحاسب وأمن البيانات والإنخراط فى التعلم لدى طلاب معلم حاسب آلـــى [المجلد 9، العدد 2، 2023، الصفحة 301-448]
  • شيمي، د. نادر سعيد أثر اختلاف نمط التحكم (متعلم، برنامج) في برامج الوسائط المتعددة على التحصيل والدافعية نحو الإنجاز لدى طلاب الصف الثالث الابتدائي في مادة العلوم [المجلد 9، العدد 3، 2023، الصفحة 123-155]
  • شيمي، د. نادر سعيد أثر اختلاف نمطي التعليم المدمج (المرن/المقلوب) في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طالبات الصف الثاني عشر في سلطنة عُمان [المجلد 9، العدد 3، 2023، الصفحة 157-187]

ص

  • صفر، أ.د. عمار حسن تحدّيات التعليم والتعلّم عن بُعد في مؤسّسات التعليم العالي الحكومية بدولة الكويت خلال حقبة جائحة كورونا من وجهة نظر الطلبة: دراسة مختلطة [المجلد 9، العدد 3، 2023، الصفحة 59-121]

ع

  • عبد الوهاب، د/ منى نمطي تصميم الأنشطة (الموجهة / الحرة ) في بيئة تعلم مصغر نقال على تنمية مهارات دمج التكنولوجيا في التعليم وخفض العبء المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم ذوى الإعاقة السمعية [المجلد 9، العدد 1، 2023، الصفحة 491-588]
  • عمار، د. حنان محمد السيد صالح نمط حشد المصادر الإلكترونية ( التنافسي / التشاركي) القائم على التلعيب وأثره على تنمية مهارات استخدام تطبيقات جوجل التعليمية وزياة الدافعية نحو التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 9، العدد 2، 2023، الصفحة 137-297]

غ

  • غنيم، أ. يمنى علاء حسن إفادة الطلاب بأقسام المكتبات والمعلومات في الجامعات المصرية من التعليم الإلكتروني [المجلد 9، العدد 3، 2023، الصفحة 11-57]

ف

  • فؤاد، د. رنا محفوظ محمد حمدي تطوير بيئة تدريب مصغر قائمة على نمطي الإبحار (الحر/ المقيد) لتنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمى لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 9، العدد 3، 2023، الصفحة 189-243]

م

  • مغاورى، أ.د/ علاء عبدالستار إفادة الطلاب بأقسام المكتبات والمعلومات في الجامعات المصرية من التعليم الإلكتروني [المجلد 9، العدد 3، 2023، الصفحة 11-57]

ي

  • ي عجوة، أ/ محمد جمعه المرسي فاعلية إنتاج بيئة تعلم مدمجة قائمة على برمجة الروبوت التعليمي لتنمية مهارات حل المشكلات في مادة العلوم لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية [المجلد 9، العدد 1، 2023، الصفحة 261-382]
  • يوسف، د. أماني كمال عثمان يوسف التفاعل بين مستويي تقديم الإنفوجرافيك التفاعلي (الأفقي/ المتعمق) ونمطي التعليق (النصي/ الصوتي) ببيئة منصات التعلم الإلكتروني وأثره على تنمية البراعة التدريسية والمرونة المعرفية لدى طلاب الدبلوم العامة في التربية [المجلد 9، العدد 1، 2023، الصفحة 11-167]
  • يونس، أ.م.د/ أمين صلاح الدين أمين التفاعل بين نمط ممارسة المهام (موزعة- مركزة) ومستوى السعة العقلية (منخفض- مرتفع) ببيئة تعلم إلكترونية وأثره على تنمية مهارات إنتاج قواعد البيانات والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 9، العدد 1، 2023، الصفحة 383-490]